عاجل: الكشف عن أول جهة متهمة بالتورط في محاولة اغتيال محافظ تعز اليوم بعدن (تفاصيل حصرية)

 

إقراء أيضاً: هـــــام دولة عظمى تفاجئ السعودية والامارات وتتخذ هذا القرار العسكري الصادم للدولتين ..(تفاصيل)

 

كشف ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي عن الجهة المتورطة في محاولة إغتيال محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود،  اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن،  عقب خروجه من منزل قائد المنطقة العسكرية الرابعة .

 

وقال ناشطون ان هاني بن بريك ومليشياته في عدن ، هم من يقف وراء العملية الإجرامية التي استهدفت موكب محافظ تعز ، بعبوة ناسفة ، زرعت في الطريق الذي يمر منه الموكب ، و التي سقط من خلالها عددا المرافقين والحراسة الشخصية للمحافظ جرحى ومصابين باصابات بالغة وخطيرة .

وأكد الناشطون إلى أن العملية كان مرتب لها مع سبق الإصرار والترصد،  حيث أعقب انفجار العبوة الناسفة ، اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية،  مشيرا إلى أن العملية تأتي بعد يوم واحد من تصريحات هاني بن بريك المحرضة ضد محافظة تعز ، وتهديده يتفجير الوضع ، وتلويحه بإرسال متشددين الى محافظة تعز وتحويلها إلى كتاف جديدة .

و أشار الناشطون إلى ان التهديدات الصريحة من قبل هاني بن بريك تجاه تعز ، تجعل منه المتهم الأول بالعملية الارهابية التي استهدفت اليوم محافظ المحافظة ، وكان بن بريك قال في تغريدة له يوم أمس الأول أن تعز ستشهد ملحمة كبرى ، ودعا السلفيين المتشددين إلى تحويل المحافظة إلى ساحة حرب كبرى وملحمة تاريخية .

 

وطالب الناشطون من الأجهزة الأمنية والحكومة الشرعية سرعة القبض على المدعو هاني بن بريك و التحقيق معه ، و ضبط الجناه و تسليمهم إلى العدالة لينالوا جزاء ما اقترفته اياديهم الأثامة في حق الوطن ورموز الشرعية .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص