مخابرات دولة عظمى تكشف بالإسم عن مسؤول التواصل بين حزب الله والحوثيين في اليمن!

كشفت دورية "انتليجينس اونلاين" الفرنسية الاستخباراتية، عن تواصل بين الحوثيين في اليمن و"حزب الله" اللبناني في كل ما يتعلق بإدارة الحرب في اليمن.

ونقلت الدورية عن مصادر استخباراتية ومسؤولين رفيعي المستوى في حزب الله أن "ناصر أخضر" هو مسؤول التواصل بين "الحوثيين" في اليمن و"حزب الله" اللبناني في كل ما يتعلق بإدارة الحرب في اليمن.


وأكدت أن ناصر أخضر المعروف بـ"أبو مصطفى"، هو المسؤول عن الملف اليمني في جماعة "حزب الله" اللبنانية.

ويشغل "ناصر أخضر" منصب الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية وهي منظمة إيرانية تدير كل الوسائل الشيعية إيرانياً وعربياً، كما أنه يدير بصفة مباشرة قناة "الساحات" التي تمولها طهران وتبث من لبنان إلى جوار قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي.

وأشارت "انتليجينس اونلاين" إلى خليل يوسف حرب، وهو أحد المسؤولين الرئيسيين عن علاقة "حزب الله" وكان يتقاسم مع "أخضر" المهام، لكن هذه المهام انتقلت بشكل كامل إلى "ابومصطفى".

وكانت المملكة العربية السعودية قد وضعت خليل حرب في قوائم الإرهاب في مايو 2015 بعد أقل من ستين يوماً من الحرب ضد الحوثيين في اليمن، وقالت وسائل الإعلام السعودية، حينذاك، إنه موجود في اليمن

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، آنذاك، إن خليل حرب، من مواليد 9 أكتوبر 1958م، عمل نائبا وثم قائداً للوحدة العسكرية المركزية لحزب الله، وقائداً للعمليات العسكرية المركزية لحزب الله، كما أشرف على العمليات العسكرية لحزب الله في الشرق الأوسط، هذا بالإضافة إلى كونه كان مسؤولاً عن أنشطة حزب الله في اليمن، وشارك في تدخل حزب الله في الجانب السياسي لليمن.

ومنذ صيف عام 2012، شارك خليل حرب في نقل كميات كبيرة من الأموال إلى اليمن ، وفي أواخر عام 2012 أبلغ زعيم حزب سياسي يمني بأن تمويل حزب الله الشهري للحزب السياسي اليمني والبالغ 50.000 دولار جاهز للتسليم"، حسب البيان ذاته

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص