ورد الان: الحكومة تصدم جميع موظفي الدولة بهذا الخبر الصادم قبل قليل "تفاصيل مأساوية"

ذكرت مصادر عاملة في عدد من مرافق ومؤسسات عدن الحكومية أنه سيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر خلال الأسبوع القادم دون إضافة الزيادة المقرة على مرتبات القطاع المدني بنسبة 30%، والتي تم إقرارها واعتمادها بدء من سبتمبر الماضي.

وقالت تلك المصادر في تصريحات لـ(اليمن الغد): أن معظم مرافق ومؤسسات عدن الحكومية انتهت من إعداد الكشوفات اللازمة وتم رفعها للجهات المختصة في وزارة المالية، التي بدورها يفترض أن ترسلها للبنك المركزي للبدء بصرفها، إلا أن تلك الإجراءات لم تنتهي بعد حتى اليوم وللشهر الثالث على التوالي".

وأوضحت أنه سيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر خلال الأسبوع القادم دون زيادة، وهو الأمر الذي سيتسبب باستياء وغضب بالغ للموظفين لاسيما وأن معظمهم كانوا على ثقة بصرفها مع مرتبات الشهر الجاري بأثر رجعي".

ولم توضح المصادر موعد محدد لصرف تلك الزيادة الزهيدة في مرتبات الموظفين في القطاع المدني، مقارنة بالإرتفاع الجنوني في أسعار السلع الإستهلاكية والخدمات الضرورية بنسبة تعدت الـ 250% خلال ثلاثة أشهر فقط .

في غضون ذلك ، قال عدد من الموظفين المتقاعدين بعدن أنهم طيلة أربعة أيام يترددون على مكاتب البريد في المدينة لتسلم مرتباتهم للشهر الجاري ، إلا أن عملية الصرف لم تبدأ بعد حتى اليوم .

وأضافو: ا أنه كان يفترض أن يدشن الصرف إبتداء من الإثنين الماضي وهو مالم يتم ، وتكرر الأمر خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس بحجة أن قاعدة البيانات في أجهزة الحاسوب متوقفة أو حدث لها خلل ، مشيرين بأن ذلك تسبب بإستياء واسع وأدى الى إحتجاجات وقطع طريق رئيسي صباح الخميس في حي كريتر .

ويبدو أن هناك الكثير من التحديات والأولويات التي تقف أمام رئيس الوزراء الجديد الذي يفترض أن يبدأ بممارسة مهامه من الأمور والقضايا التي تهم الناس وتلامس همومهم وفي مقدمتها المرتبات والخدمات الضرورية والحد من تدهور العملة المحلية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص